ردا على ترامب.. تركيا: سنواصل مكافحة "وحدات حماية الشعب الكردية"

14.01.2019 | 11:51

اعلنت تركيا يوم الاثنين انها ستواصل مكافحة وحدات "حماية الشعب الكردية" وذلك ردا على تهديد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتدمير اقتصاد تركيا في حال هاجمت الاكراد في سورية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين في تغريدة له على توتير إنه "لا فرق" بين تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية، مؤكدا أن تركيا "ستواصل مكافحتهم جميعا".

وتابع كالين إن "الإرهابيين لا يمكن أن يكونوا شركاءكم وحلفاءكم.. ليس هناك أي فرق بين الدولة الإسلامية  ووحدات حماية الشعب الكردية".

Mr @realDonaldTrump Terrorists can’t be your partners & allies. Turkey expects the US to honor our strategic partnership and doesn’t want it to be shadowed by terrorist propaganda.
There is no difference between DAESH, PKK, PYD and YPG. We will continue to fight against them all. https://t.co/Yyzgyp9RQ4

— Ibrahim Kalin (@ikalin1) ١٣ يناير ٢٠١٩

 

وكان ترامب بتدمير تركيا اقتصاديا اذا شنت هجوما ضدّ الأكراد بعد انسحاب القوات الأميركية من سوريا، داعيا الأكراد إلى عدم استفزاز أنقرة.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي اكار قال يوم الجمعة الماضي إنه تم إعداد الخطط لطرد الإرهابيين من منبج وشرق الفرات وتحضيراتنا تتواصل بشكل مكثف بهذا الخصوص مضيفا أنه سيتم دفن الإرهابيين شرق الفرات في الحفر التي حفروها في المكان والزمان المناسبين مثلما جرى خلال العمليات السابقة.

يشار الى ان تركيا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية "إرهابية" وانها امتداد لحزب العمال الكردستاني في سورية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved